(منتديات بزنس مان للربح من الانترنت)
لقد زاد المنتدى نورا واشراقا لزياراتك له ونتمنى ان تنضم معنا وتكون واحدا من اسرة منتديات بزنس مان لكى تستفيد وتفيد غيرك

(منتديات بزنس مان للربح من الانترنت)

مع منتديات بزنس مان الربح حقيقى مع اصدق شركات الربح من الانترنت
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تؤثر اخبار الفوركس على سوق الفوركس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو زياد
عضو فعال
عضو فعال


تاريخ التسجيل : 03/11/2013
نقاط : 99
السٌّمعَة : 0
عدد المساهمات : 33

مُساهمةموضوع: كيف تؤثر اخبار الفوركس على سوق الفوركس   الإثنين ديسمبر 02, 2013 5:04 pm

كما تعلمنا من السياسيين حول العالم, يجب ان لا نقلل من قوة وسائل الاعلام. ترتبط الاخبار المالية ارتباطا وثيقا مع الحركات في اسعار السوق وقد يكون لديها تأثيرا كبيرا. هذه التأثيرات الاقتصادية الكلية قد تكون ايجابية او سلبية ولهذا السبب فمن المهم ان تفهم العلاقة بينهما بشكل جيد.

الاحداث التي تؤثر بأسرع شكل على المشهد المالي هي بالطبع اعلانات السياسة النقدية. أي قرار يتم اتخاذه من قبل الحكومة او البنك المركزي ينعكس في الاسواق. على سبيل المثال, يوجد لتوقعات نشر معدلات الفائدة تأثير عل السوق قبل ان يتم نشرها, وذلك لان معدلات الفائدة تؤثر بشكل رئيسي على اسعار صرف العملات. ارتفاع معدلات الفائدة يشجع المستثمرين سواء المحليين او الاجانب على التمسك والاستثمار بعملة الدولة, وبهذا الشكل يرتفع الطلب عليها مما يزيد من قيمة العملة.

البيانات الاقتصادية الكلية والجزئية هي العامل التالي الذي يؤثر على سوق الفوركس. متداولي الفوركس من جميع المستويات يترقبون صدور هذه البيانات عن كثب, حيث يمكن ان تؤثر على اسعار العملات والأسهم وحتى السلع. التقارير الاقتصادية الايجابية في أي دولة تجذب المستثمرين الى عملة الدولة, والتقارير السلبية تؤدي الى ابتعادهم عنها ليجدون الملاذ الامن لدى سندات اخرى.

حتى الاحداث الجيوسياسية قد يكون لديها تأثيرا في تحديد الاسعار. من الممكن ان تؤثر الاحداث الاقتصادية على الاوضاع الاقتصادية سواء كانت كوارث طبيعية او من صنع الانسان, حيث انها قد تبطيء الانتاج, الامر الذي قد يؤثر على اسعار الأسهم والسلع. وهذه بدورها قد تؤثر على اسعار العملات لان الناس سيحتاجون الى اكثر او اقل من عملة الدولة لشراء البضائع.

تعمل الاسواق المالية ووسائل الاعلام العالمية 24 ساعة في اليوم 7 ايام في الاسبوع. هذا يعني انك ستحصل على المعلومات دائما وسيكون بإمكانك ان تستخدمها في جميع الاحوال وبكل شكل تريد التداول به. ولكن لان حركة السوق تتغير في لحظة صدور اخبار الفوركس, عليك كمتداول ان تتصرف بنفس السرعة.

حجم المعلومات الهائل قد يكون عارما او اكبر من اللازم, ولكن هناك احداث معينة وواضحة عليك ان تنتبه اليها. البيانات الرئيسية مثل ملك المؤشرات ومعدلات البطالة وبيانات العقارات وحتى خطابات البنوك المركزية قد تؤدي الى تقلبات حادة في السوق. من المفضل ايضا ان تركز جهودك على الاقتصادات الكبرى مثل الولايات المتحدة والمانيا واليابان.

بشكل عام, أي حدث في العالم قد يؤثر على اسواق المال سواء كان بشكل مباشر او غير مباشر. اذا اردت ان تصبح متداولا, ركز على اعلانات الاحداث الاقتصادية والاخبار التي تؤثر بأكبر شكل على السندات التي تحب التداول بها ولكن من المفضل كذلك ان تنتبه الى الاحداث الحالية الرئيسية.
المصدر منتدى فوركس ستريم
[URL="http://www.fx-stream.net/forum/"]www.fx-stream.net/forum/[/URL]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تؤثر اخبار الفوركس على سوق الفوركس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(منتديات بزنس مان للربح من الانترنت) :: منتديات الربح بطرق اخرى :: منتدى الفوركس-
انتقل الى: